اهلا بك يا زائر في ملتقى المحاسبين الاردنيين و العرب موقع متخصص في المحاسبة المالية و محاسبة التكاليف و المحاسبة الحكومية و محاسبة المقاولات و الاكسيل و البرامج المحاسبية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول








جلالة الملك وولي العهد




المتواجدزن

المواضيع الأخيرة
» دورة تخطيط وتقويم المشروعات العامة وبرامج الخدمات الإجتماعية 12/11/2017 10 أيام
أمس في 21:47 من طرف مركز الخليج

» إدارة جمعيات الملاك 20/8/2017 5 أيام دبى جده قطر
أمس في 20:38 من طرف مركز الخليج

» كم يجب أن ينفق على التدريب؟
أمس في 18:25 من طرف ن للتدريب الالكترونى

» دورة نظام العمل والعمال السعودي الجديد 20/8/2017 5 أيام دبى الخبر
الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 22:42 من طرف مركز الخليج

» دورة تقنيات بناء وإدارة محفظة الأوراق المالية (مستوى ثانى) 23/7/2017 5 أيام دب
الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 22:09 من طرف مركز الخليج

» تحليل البيانات والقوائم المالية باستخدام الطرق الاحصائية 12/2/2017 10 أيام دبى
الأحد 17 سبتمبر 2017 - 22:29 من طرف مركز الخليج

» ادارة الاولويات والمهام للسكرتير العصري
الأحد 17 سبتمبر 2017 - 22:14 من طرف مركز الخليج

» #دورة_إعادة_هيكلة #نظم_التكاليف_لأغراض_تجويد_الأداء
الأحد 17 سبتمبر 2017 - 20:19 من طرف مركز الخليج

» دورات تدريبيه في الكفاءة ومهارات الاداء الفائق التميز لمدراء المكاتب العليا تعقد في لبنان مصر تركيا
الأحد 17 سبتمبر 2017 - 14:03 من طرف المجد للدورات

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
صفحات صديقة



قائمة الوصول

قسم الأسئلة

قسم توظيف المحاسبين

قسما لشهادات العلمية والمهنية

قسم الدعم لشهادة المحاسب القانوني الاردني JCPA

قسم الشهادات المتخصصة CPA , CMA

قسم الدعم لشهادة ACPA

ابحاث ومشاريع تخرج و رسائل ماجستير ودكتوراة

ابحاث في الادارة و الاقتصاد و الاقسام التجلرية

تدقيق الحسابات و مراجعتها

قسم المعايير وتحديثاتها

اخبار جمعية المحاسبين القانونيين الاردنيين

قسم المحاسبة والمبادى والمصطلحات المحاسبية

دراسات الجدوى الإقتصادية للمشاريع

محاسبة التكاليف

المحاسبة الإدارية وتحصيل الديون

المحاسبة في المنشآت المتخصصة

المحاسبة الحكومية

قسم المحاسبة العام - باللغة الانجليزية

المحاسبة المحوسبة - المحاسبة باستخدام الحاسوب

قسم الاكسل و الحسابات EXCEL

قسم النماذج - محاسبية - ادارية - قانونية

ملتقى الابحاث المدرسية

القسم القانوني

قسم الاقتصاد والادارة والاسهم

قسم البنوك والمصارف

الاقتصاد الاسلامي

ادارة الاعمال و الادارة العامة

مكتبة المحاسبين العامة

قسم الكتب المحاسبية

مجلات ونشرات في المحاسبة والتدقيق

موسوعة كتب الادارة و الاقتصاد

إستراحة المحاسب

الوطن ـ الاردن - العرب - العالم

حول العالم

ملتقى التكنولوجيا

الشعر والنثر و الادب

نصائح ومواعظ وحكم

قسم المرأة و الطفل و الاسرة

الصحه العامه

العدناني

القسم الاسلامي

القرآن وعلومه

السنة والسيرة النبوية

الشعر الاسلامي

فقه العبادات

المواريث حسب الشريعه الاسلامية

قسم الاعلانات

الارشيف و المواضيع القديمة >



سحابة الكلمات الدلالية
سيجما الشجرة امن_وشبكات الاستثمارات قصيرة الطيبة الماليه المختبرات مصاريف برنامج مراقبة القيمة الاحتياطيات محاسبة نظرية محاسب مدقق المضافة الاجل اسئلة الشركات ضريبة المصروفات برامج القبض اكسل


script type="text/javascript">//');}); //]]>
شاطر | 
 

  تأثير الموجة الرابعة على التدريب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ن للتدريب الالكترونى
محاسب !!!
محاسب !!!


انثى عدد الرسائل : 7
العمر : 30
الدولة : مصر
السٌّمعَة : 0
نقاط : 182

مُساهمةموضوع: تأثير الموجة الرابعة على التدريب   الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 19:41

الموجة الرابعة للتدريب ، دكتور صلاح لطفي آل هارون 
كل ما سبق من تطورات أثرت بالضرورة على صناعة التدريب من حيث مضمونها ومكوناتها ومنتجاتها وطرقها، وتتمثل ملامح الموجة الرابعة للتدريب فيما يلي:
-         التدريب في عصر المعرفة لا يسعى لتقديم المعلومات بقدر ما يسعى لتوظيفها لخدمة أهداف العملية التدريبية.
-    تجاوز دور المدرب استعراض المعلومات - التي أصبح حجم المعروض منها هائل - إلى توظيف المعلومات عبر منهاجيته التدريبية وعمق ممارسته للأداء التدريبي ومساعدة المتدربين على ايجاد آليات تمكنهم من تحويل هذه المعلومات المعرفية إلى معارف وسلوكيات ومهارات داخل اعمالهم. ومن ثم زيادة قيمة المعلومات المستخدمة في التدريب.
-    انتهى عصر اعتماد المدرب على حشد واستعراض أكبر كم من المعلومات خلال قيامه بالتدريب، وأصبح التحدي الحقيقي هو المنهجية التي سيترجم بها المدرب ما يمتلك من معلومات إلى خبرات تقدم حلولا حقيقية.
-    وضع عصر المعرفة المدرب أمام تحدي الاطلاع على الجديد باستمرار، ومواكبته، ومن جهة أخرى يجعله ملزما بابتكار أنشطة وأساليب تمكنه من تحويل المعلومات المتاحة إلى تطبيقات يمارسها المتدربون تصب في تحقيق هدف التدريب وتشعر المتدربين بقدرة المدرب على الربط بين المعلومة والحياة العملية.
-    تساعد بعض التطبيقات المتوفرة عبر شبكة الانترنت المدربين على الإلمام بسرعة بما هو جديد في مجال تخصصهم (يقدم جوجل خدمة التنبيهات التي يمكن من خلالها الطلب من جوجل ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني في حالة وجود أي كتابات أو مقاطع فيديو خاصة بموضوع معين وهو ما يوفر معلومات وخبرات وأخبار متجدده يوميا).
-    يفرض وجود مجتمعات افتراضية تجاوزت حدود المكان الجغرافية لتكوّن علاقات بين المدربين (أفراد ومؤسسات وجماعات) من مناطق مختلفة من العالم يملكون حجمًا هائلًا من المعلومات، يفرض تحديًا أمام المدربين ومؤسسات التدريب أن تجتهد في إنتاج برامج تدريبية احترافية والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية لإنتاجهم التدريبي.
-         امكانية تسريب المحتوي التدريبي خارج نطاق حقوق الملكية الفكرية .
-         يحتاج المدرب في عصر المعرفة لتعلم فن جديد يضاف للفنون التي يجب أن يجيدها، وهو " فن انتقاء المعلومة ".
-         سيندمج المدرب خلال عصر المعرفة مع المعلومات.
-         يحتاج المدرب إلي أن يدرس الطريقة الطبيعية التي يتعامل بها العقل البشري مع المعلومات،
-    تحول المدرب من الولاء لمؤسسة معينة إلى الولاء للمهنة (الولاء المهني) كبديل للولاء الوظيفي، فستزداد التجمعات المهنية للمدربين ومؤسسات وإدارات التدريب.وسيزداد الإنتاج الفكري والمعرفي للتدريب خلال تلك الموجة لسد الفراغات المعرفية الموجودة.
 

-    فرضت تحديات عصر المعرفة على المدرب أن يدرك أن البرامج التقليدية لتأهيل المدربين (TOT) لا تقدم التأهيل الكافي للمدربين لتجاوز هذا التحديات، ومن ثم عليه وباستمرار التأهيل وفقًا للمعايير الدولية للتدريب اعتماد علي المواصفات الدولية للتدريب والمعايير التي تضعها المؤسسات المتخصصة اعتمادا على الممارسات المهنية والمتمثلة في جوائز التميز والإجادة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تأثير الموجة الرابعة على التدريب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى المحاسبين الاردنيين و العرب :: تدقيق الحسابات و مراجعتها :: قسم المعايير وتحديثاتها-
انتقل الى: