اهلا بك يا زائر في ملتقى المحاسبين الاردنيين و العرب موقع متخصص في المحاسبة المالية و محاسبة التكاليف و المحاسبة الحكومية و محاسبة المقاولات و الاكسيل و البرامج المحاسبية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول








جلالة الملك وولي العهد




المتواجدزن

المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
صفحات صديقة



قائمة الوصول

قسم الأسئلة

قسم توظيف المحاسبين

قسما لشهادات العلمية والمهنية

قسم الدعم لشهادة المحاسب القانوني الاردني JCPA

قسم الشهادات المتخصصة CPA , CMA

قسم الدعم لشهادة ACPA

ابحاث ومشاريع تخرج و رسائل ماجستير ودكتوراة

ابحاث في الادارة و الاقتصاد و الاقسام التجلرية

تدقيق الحسابات و مراجعتها

قسم المعايير وتحديثاتها

اخبار جمعية المحاسبين القانونيين الاردنيين

قسم المحاسبة والمبادى والمصطلحات المحاسبية

دراسات الجدوى الإقتصادية للمشاريع

محاسبة التكاليف

المحاسبة الإدارية وتحصيل الديون

المحاسبة في المنشآت المتخصصة

المحاسبة الحكومية

قسم المحاسبة العام - باللغة الانجليزية

المحاسبة المحوسبة - المحاسبة باستخدام الحاسوب

قسم الاكسل و الحسابات EXCEL

قسم النماذج - محاسبية - ادارية - قانونية

ملتقى الابحاث المدرسية

القسم القانوني

قسم الاقتصاد والادارة والاسهم

قسم البنوك والمصارف

الاقتصاد الاسلامي

ادارة الاعمال و الادارة العامة

مكتبة المحاسبين العامة

قسم الكتب المحاسبية

مجلات ونشرات في المحاسبة والتدقيق

موسوعة كتب الادارة و الاقتصاد

إستراحة المحاسب

الوطن ـ الاردن - العرب - العالم

حول العالم

ملتقى التكنولوجيا

الشعر والنثر و الادب

نصائح ومواعظ وحكم

قسم المرأة و الطفل و الاسرة

الصحه العامه

العدناني

القسم الاسلامي

القرآن وعلومه

السنة والسيرة النبوية

الشعر الاسلامي

فقه العبادات

المواريث حسب الشريعه الاسلامية

قسم الاعلانات

الارشيف و المواضيع القديمة >



سحابة الكلمات الدلالية
التدقيق ابحاث حساب الدخل المالية المحاسبية قانون الحسابات القوائم ماجستير التكاليف المراجعة المعلومات محاسبي تحليل قائمة حسابات معايير اسئلة المحاسبه ضريبة الشركات محاسبه رسائل الاكسل مجاني


script type="text/javascript">//');}); //]]>
شاطر | 
 

 اسئلة واجوبة في قانون ضريبة الدخل الاردني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد العوامله
محاسب واعد
محاسب واعد


ذكر عدد الرسائل : 12
العمر : 32
الدولة : الاردن
المؤهل العلمي : ماجستير محاسبة
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3081

مُساهمةموضوع: اسئلة واجوبة في قانون ضريبة الدخل الاردني   الأحد 29 يونيو 2008 - 22:13

في ما يلي الإجابة على بعض التساؤلات الهامة في قانون ضريبة الدخل :-
1- ما هو الموعد القانوني لتقديم كشف التقدير الذاتي ؟
يقدم الكشف في موعد أقصاه اليوم الأخير من الشهر الرابع لانتهاء السنة المالية للمكلف ، ويسلم إلى مديرية ضريبة الدخل المعنية . ويعتبر إيداع الكشف في البريد المسجل خلال المدة المذكورة سابقاً تقديماً له من الناحية القانونية .
2- ما هي مزايا تقديم كشف التقدير الذاتي في موعده القانوني ؟
أ‌) كل مكلف تقدم بكشف صحيح ودفع الضريبة المعلنة فيه ، له الحق بتنـزيل 6% من الضريبة المدفوعة إذا تم الدفع خلال الشهر الأول من السنة التالية لنهاية سنته المالية ، و4% إذا تم الدفع خلال الشهر الثاني ، و2% إذا تم الدفع خلال الشهر الثالث .
ب‌) تجنب العقوبات والغرامات الناجمة عن عدم تقديم كشف التقدير الذاتي .
ج‌) الاستفادة من المزايا التي يمنحها نظام العينات ، حيث أن احتمالية ورود كشف التقدير الذاتي ضمن عينة التدقيق تقل إذا قدم كشف التقدير الذاتي ضمن موعده القانوني متضمناً المعلومات الصحيحة .
د) لا تسري الغرامة على المكلف الذي تقدم بكشف التقدير الذاتي في الموعد القانوني المحدد إلا بعد صدور قرار المقدر واكتسابه الصفة القطعية وبعد ثلاثين يوماً من تاريخ تبليغه اشعار التقدير .
3- ما هي التبعات القانونية في حال عدم تقديم كشف التقدير الذاتي في الموعد المحدد قانوناً للمكلفين الملزمين بتقديمه ؟
أ‌) يضاف الى مقدار الضريبة المستحقة 2% منها عن كل شهر يتخلف فيه المكلف عن تقديم الكشف على أن لا يتجاوز مجموع الاضافة 24% من الضريبة المستحقة .
ب‌) يضاف لمقدار الضريبة مبلغ يعادل 1.5% من مقدار الضريبة غير المدفوع عن كل شهر تأخير ، حيث يتم احتسابها اعتباراً من اليوم الأخير من الشهر الرابع لانتهاء السنة المالية للمكلف .
ج‌) يدفع على حساب الضريبة المستحقة عن تلك السنة ما يعادل 50% من مقدار آخر ضريبة مقدرة نهائياً ، وإذا لم يكن هناك ضريبة مقدرة نهائياً فيدفع 20% من الضريبة المقدرة ، وفي حال عدم الدفع يترتب عليه الغرامة المشار إليها في الفقرة (ب) أعلاه .
د) عدم الاستفادة من التسهيلات الممنوحة بموجب نظام العينات للمكلفين الذين قدموا كشف التقدير الذاتي في موعده المحدد قانوناً .
هـ) يعاقب بالحبس لمدة تتراوح بين أسبوع وسنة أو بغرامة لا تقل عن مائة دينار ولا تزيد عن خمسمائة دينار .وفي كل الأحوال يضّمن مثلي النقص الذي حدث في مقدار الضريبة .
4- كيف يمكن قبول كشف التقدير الذاتي دون تعديل ؟
ان امكانية قبول كشف التقدير الذاتي دون تعديل وعدم وروده في عينة التدقيق تزيد في حال تعبئته بالبيانات والمعلومات المطلوبة بشكل دقيق وصحيح وتقديمه ضمن المدة المحددة قانوناً.
العينات
لقد جرى تعديل مهم على الأحكام القانونية بهدف تفعيل نظام التقدير الذاتي حيث كانت كشوف التقدير الذاتي التي تقدم إلى الدائرة تدقق جميعها ، وبموجب أحكام القانون المعدل فإن كشوف التقدير الذاتي المقدمة إلى الدائرة سوف تخضع لنظام العينة المختارة للتدقيق حيث سيتم أخذ عينات مدروسة من هذه الكشوف وفقاً لأسس معينة وسيتم تدقيق هذه العينات تدقيقاً وافياً ويدفع كل من يخفي دخلاً أو يعطي معلومة غير صحيحة عن دخله مثلي النقص الحاصل في الضريبة ، إضافة إلى تحويله إلى المحكمة المختصة لملاحقته جزائياً ، أما باقي كشوف التقدير الذاتي فسوف تقبل دون تدقيق . لذلك ننصحك أخي المكلف إذا رغبت في أن لا يكون كشفك ضمن العينة المختارة للتدقيق وأن يقبل كما جاء من قبلك فما عليك الا أن تضمّن كشفك المعلومات الصحيحة والكاملة وأن تعلن فيه الضريبة الصحيحة التي يتوجب عليك دفعها ، وان تقدمه في الموعد المحدد قانوناً .

-5 ماذا تشمل العينات ؟
سيتم اختيار العينات من :-
أ‌- كشوف التقدير الذاتي .
ب‌- قرارات التقدير التي تمت وفقاً لاحكام قانون ضريبة الدخل لغايات التدقيق أو إعادة التدقيق سواءً اكتسبت الضريبة الصفة القطعية او لم تكتسبها .
-6 ما هي الفترة الزمنية التي يبقى فيها كشف التقدير الذاتي او قرار التقدير خاضعا لأسس اختيار العينة ؟
يبقى كشف التقدير الذاتي أو قرار التقدير عرضةً لاختياره ضمن العينة مدة سنه من تاريخ تقديم الكشف او إصدار قرار التقدير وفقاً لاحكام القانون بغض النظر عن السنة التي جرى تقديم الكشف السنوي او صدور قرار التقدير عنها .
- 7متى تبدأ عملية اختيار العينات للتدقيق ؟
تبدأ الدائرة باختيار العينات للتدقيق بعد 30/4/2002 .
-8 ما هي السنوات التي تشملها هذه العينات ؟
تشمل هذه العينات كشوف التقدير الذاتي وقرارات التقدير التي قدمت او قدرت بعد 1/1/2002 . سواء كانت تخص سنوات مالية سابقة لهذا التاريخ أو لاحقة .
- 9هل تخضع الكشوف المقدمة بعد انتهاء الموعد المحدد قانوناً لأسس اختيار العينة ؟
تخضع الكشوف المقدمة بعد الموعد المحدد قانوناً لتقديمها لأسس اختيار العينة خلال سنه من تاريخ تقديم الكشف ، وسوف يتم الاختيار بأسس مختلفة عن الأسس التي تم اعتمادها لاختيار العينات من كشوف التقدير الذاتي التي قدمت خلال المدة القانونية المقررة لتقديم هذه الكشوف .
-10 ما الذي يحدد نسبة العينة المختارة للتدقيق ؟
هناك عدة عوامل تحدد نسبة العينة المختارة أهمها :
أ‌) مدى مطابقة البيانات والمعلومات الواردة بكشوف التقدير الذاتي للبيانات والمعلومات المتوفرة لدى الدائرة .
ب‌) درجة الانحراف النسبي في الدخول الصافية و / أو الضريبة المعلنة في كشوف التقدير الذاتي عن الضرائب التي اعتاد المكلف على دفعها. وتزداد إمكانية اختيار الكشف ضمن العينة كلما زاد عدم المطابقة أو درجة الانحراف .
الحسابات الأصولية ومسؤولية مدققي الحسابات
كل من يمسك حسابات أصولية ومدققة من قبل مدقق حسابات قانوني ومرفق بها كشف تعديلي وفقاً لأحكام قانون ضريبة الدخل سيتم اعتماد هذه الحسابات من قبل المقدر ولا يجوز تعديلها الا إذا وجد ما يبرر عدم صحتها
-11 ماذا يترتب على عدم مسك حسابات أصولية ؟
يعتبر عدم مسك حسابات أصولية جرماً خلافاً لأحكام القانون ويحول المكلف المخالف لذلك إلى المحكمة المختصة لملاحقته جزائياً عن هذا الجرم ،كما وتطبق عليه نسب الأرباح القائمة أو الصافية للبضائع والسلع والخدمات التي تتعامل بها القطاعات التجارية والصناعية والخدمية والتي أعطى القانون المدير العام صلاحية فرضها في حال عدم مسك الحسابات .
وتجنباً لذلك وتسهيلاً على المكلفين ننصح بمسك حسابات أصولية وصحيحة أو مسك سجلات للواردات والمصروفات للمكلفين الملزمين بمسك مثل هذه السجلات .

-12 ما هي المسؤولية القانونية التي تقع على عاتق مدقق الحسابات القانوني ؟
أ‌) يتحمل مدقق الحسابات المسؤولية القانونية عن إصدار أو المصادقة على أية بيانات مالية غير مطابقة للواقع بشكل جوهري أو مخالفة لأحكام قانون ضريبة الدخل أو معايير المحاسبة الدولية أو القوانين الأخرى السارية المفعول.
ب‌) يعاقب مدقق الحسابات عن أي خطأ مقصود أو أي عمل جرمي أو إهمال جسيم وقع في الحسابات وفقاً لأحكام المادة (42) من القانون والتي تتضمن "إلزامه بدفع مثلي النقص الحاصل في مقدار الضريبة بالإضافة للملاحقة الجزائية لدى المحكمة المختصة" .
- 13ماذا يترتب على المكلف إذا امتنع عن تقديم الحسابات والدفاتر التي نظمت وفقاً للتعليمات الصادرة بموجب القانون ؟
يعتبر أنه ارتكب جرماً خلافاً لأحكام قانون ضريبة الدخل ويحول إلى المحكمة المختصة لملاحقته جزائياً عن هذا الجرم .
________________________________________
الإعفاءات الممنوحة للزوجة المكلفة
- 14هل يجوز منح المكلفة المتزوجة الإعفاء الشخصي الخاص بها ؟
أعطى القانون المعدل الحق للزوجة المكلفة بتنـزيل الإعفاء الشخصي الخاص بها (مبلغ 1000 دينار) من دخلها الصافي دون شرط التنازل عن هذا الإعفاء من قبل الزوج وفي هذه الحالة لا يحق للزوج المطالبة بالإعفاء الخاص بالزوجة البالغ (1000) دينار .
-15 هل يحق للمكلفة المتزوجة الحصول على الإعفاءات العائلية والإعالة والدراسة الجامعية وإيجار السكن وفوائد قرض السكن ونفقات العلاج ...... ؟
أعطى القانون المعدل للزوجة المكلفة الحق بتنـزيل الإعفاءات المذكورة من دخلها الصافي دون شرط التنازل من قبل الزوج إذا أثبتت أنها قامت بإنفاقها فعلاً ، شريطة عدم استفادة الزوج من هذه الإعفاءات .
________________________________________
تدوير الخسائر
- 16في حال تحقق خسائر مقبولة ضريبياً ما هو عدد السنوات التي تدور إليها الخسائر ؟
فيما يتعلق بالخسائر المتحققة لسنة 2001 وما قبلها تدور إلى السنة التالية وما بعدها ولغاية ست سنوات متتالية ، أما الخسائر المتحققة لسنة 2002 وما يتلوها فتدور إلى السنة التالية وما بعدها إلى أن تستهلك هذه الخسائر بالكامل مهما بلغت ولعدد غير محدد من السنوات .
معاملة الشريك الموصي ضريبياً
- 17هل أصبح الشريك الموصي في شركة التوصية البسيطة يتمتع بالإعفاءات الشخصية والعائلية المنصوص عليها بالقانون أسوة بالشريك المتضامن ؟ وما هي الشرائح المطبقة على حصته من شركة التوصية البسيطة ؟
أصبح الشريك الموصي يتمتع بالإعفاءات الشخصية والعائلية اعتباراً من السنة 2002 أسوة بالشريك المتضامن ويطبق على حصته ودخله الخاضع للضريبة شرائح الضريبة المتعلقة بالأفراد .
________________________________________
التحصيل وتسديد الضريبة
-18 ما هو الموعد القانوني لتسديد الضريبة المعلنة في كشف التقدير الذاتي ؟
تدفع الضريبة المعلنة في الكشف عند تقديمه وذلك خلال الأشهر الأربعة التي تلي سنة المكلف المالية .
- 19ما هي المواعيد القانونية لتسديد الضريبة المستحقة ؟ وماذا يترتب على التأخير في دفعها ؟
أ‌- المكلف الملتزم بتقديم الكشف في الموعد القانوني يدفع فرق الضريبة المستحقة خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تبليغه إشعار قرار تعديل كشفه .
ب‌- المكلف الذي لم يقدم كشفه في الموعد القانوني تقدر عليه الضريبة إدارياً وتعتبر هذه الضريبة مستحقة الدفع في موعد أقصاه اليوم الأخير من الشهر الرابع لانتهاء سنته المالية .
ج‌- يترتب على المكلف الذي لم يدفع الضريبة المستحقة عليه دفع غرامة بواقع 1.5% من الضريبة غير المدفوعة عن كل شهر تأخير عن الموعد القانوني المحدد في البندين (أ ، ب ) اعلاه .
-20 هل يترتب على المكلف دفع مبالغ على الحساب في حال عدم تقديم كشف التقدير الذاتي في الموعد القانوني ؟
يترتب على المكلف دفع مبلغ 50% من مقدار الضريبة المقدرة نهائياً ، وفي حال عدم وجود ضريبة مقدرة نهائياً يدفع ما نسبته 20% من الضريبة المقدرة .
- 21ما هي الضريبة المقدرة نهائياً ؟
تعني الضريبة المقدرة نهائياً بالنسبة لأي شخص الضريبة : " المستحقة عليه عن آخر سنة من السنوات التي تكون الضريبة عنها قد اكتسبت الصفة القطعية والتي تكون قد استنفذت كافة مراحل الطعن القانونية ".
- 22هل يترتب غرامة تأخير على المكلف المتخلف عن دفع المبالغ المتوجب دفعها على الحساب ؟
تفرض غرامة مقدارها (1.5%) عن كل شهر تأخير عن الموعد القانوني المقرر لدفع هذه المبالغ .
________________________________________
خصم الضريبة وتوريدها
-23 ماذا يترتب على المكلـف المقيم حين دفعه دخلاً غير معفى من الضريبة لشخص غير مقيم ؟
يترتب على كل شخص حين دفعه دخلاً غير معفى من الضريبة لشخص غير مقيم أن يخصم من هذا الدخل (10%) وأن يعد بياناً يوضح فيه مقدار الدخل والمبلغ المخصوم وأن يزود الدائرة نسخة من هذا البيان وأن يدفع المبلغ المخصوم إلى الدائرة خلال شهر من تاريخ الخصم .
-24 ماذا يترتب على المكلف حين دفعه الرواتب والأجور للموظفين والمستخدمين لديه؟
على كل شخص مسؤول عن دفع راتب أو أجر أو علاوة أو مكافأة أو مخصصات غير معفاة من الضريبة أن يخصم منها الضريبة المقررة وأن يقدم للدائرة كشفاً بالمبالغ التي خصمها ويدفعها إلى الدائرة خلال شهر من تاريخ الخصم .
- 25ماذا يترتب على المكلف حين دفعه الأتعاب لأصحاب المهن الحرة ؟
يترتب على كل شركة أو مؤسسة عامة أو أي شخص معنوي آخر حين دفعه أي مبالغ كالتزام أو مسانهة (مبلغ سنوي مقطوع) أو أتعاب أو أجور أو ما ماثل ذلك للمقيمين من الأطباء والمحامين والمهندسين ومدققي الحسابات والخبراء والمستشارين والمفوضين عن المكلفين وغيرهم من أصحاب المهن الحرة بما في ذلك المبالغ المدفوعة مقابل بيع أو تأجير أو منح حق الامتياز لاستعمال أو استغلال أي علامة تجارية أو تصميم أو براءة اختراع أو حقوق التأليف أو طبع أو أي عوض آخر عنها أن تخصم من هذه الدخول ما نسبته (2%) منها كدفعة على حساب الضريبة المستحقة ، ويجب توريدها للدائرة خلال تسعين يوماً من تاريخ خصمها .
-26 هل تخضع أرباح اليانصيب والسحوبات والجوائز لضريبة الدخل ؟
تخضع أرباح اليانصيب والسحوبات والجوائز النقدية والعينية مهما كانت تسميتها والتي لا تقل قيمتها عن ألف دينار للجائزة الواحدة للضريبة وذلك بنسبة (10%) من قيمتها ، وتقتطع هذه الضريبة من قبل الجهة الدافعة لها وتورد للدائرة خلال ثلاثين يوماً من تاريخ استحقاقها وتعتبر هذه الضريبة قطعية ونهائية ولا يجوز تقاصها بمقتضى أي حكم من أحكام هذا القانون .
- 27أين تدفع المبالغ الواجب خصمها ؟
تدفع المبالغ الواجب خصمها لدى أي مديرية ضريبة دخل في المملكة أو المديرية المعنية في الدائرة وذلك بعد تعبئة النماذج المعدة خصيصاً لهذه الغاية .
-28 ما هي التبعات القانونية المترتبة على عدم خصم الضريبة وتوريدها ؟
في الحالات السابقة المشار اليها في البنود (23-26) ، إذا تخلف أي شخص عن خصم الضريبة وتوريدها فتحصل منه هذه الضريبة التي لم يجر خصمها وتوريدها كما لو أنها ضريبة مستحقة عليه ، كما ويدفـع غرامـة تأخير على عدم توريــد هذه المبالغ في مواعيدها وذلك بما نسبته (1.5%) عن كل شهر تأخير .
الضريبة المقطوعة
-29 ما هي الضريبة المقطوعة ؟
هي ضريبة دخل سنوية تفرض بقرار من مدير عام دائرة ضريبة الدخل بشكل مقطوع أو بنسبة محددة يدفعها المكلف المشمول بهذا القرار .
- 30على من تفرض الضريبة المقطوعة ؟
تفرض الضريبة المقطوعة على ما يلي :-
أ‌- أي شخص باستثناء الشركات المساهمة العامة وفي الحالات التي لا يزيد فيها مقدار الضريبة النهائية المقدرة عليه في أي سنة من السنوات على ألف دينار بحيث تعتبر تلك الضريبة أساسية ومقطوعة عن كل سنة من السنوات التالية لتلك السنة ، على أن لا تزيد عن خمس سنوات .
ب‌- فئة أو فئات معينة من المكلفين بموجب قرار يصدر من المدير العام يتضمن أنواع الدخول التي تفرض عليها تلك الضريبة والسنوات التي تسري خلالها .
- 31متى تدفع الضريبة المقطوعة ومتى تفرض الغرامة عليها ؟
تدفع الضريبة المقطوعة خلال ثلاثين يوماً من انقضاء كل سنة من السنوات التي تسري فيها هذه الضريبة وتفرض الغرامة في حال التأخير بواقع 1.5% شهرياً بعد انقضاء مدة ثلاثين يوماً.
الفوائد المترتبة على التقسيط
-32 هل تضاف فائـدة سنوية عند دفع الضريبة على أقساط شهرية ؟
يترتب عند دفع رصيد الضريبة على أقساط شهرية فائدة سنوية مقدارها (9%) .
ضريبة التوزيع
-33 هل تفرض ضريبة توزيع على أرباح الأسهم وحصص الأرباح الموزعة من قبل الشركة بعد 1/1/2002 ؟
تفرض ضريبة توزيع على أرباح الأسهم وحصص الأرباح الموزعة من قبل الشركة والمتحققة عن سنة 2001 وما قبلها سواء وزعت هذه الأرباح والحصص قبل أو بعد 1/1/2002 ، أما الأرباح المتحققة لسنة 2002 وما بعدها فتعتبر معفاة من ضريبة التوزيع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
مدير عام الملتقى
مدير عام الملتقى


ذكر عدد الرسائل : 3933
العمر : 34
الدولة : الاردن
السٌّمعَة : 58
نقاط : 9900

بطاقة الشخصية
المزاج: 0
البرج:
الهوايه:

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة في قانون ضريبة الدخل الاردني   الأحد 29 يونيو 2008 - 23:03

مشكووووووووور محمد العواملة
بارك الله فيك

_________________
لا اله الا الله محمد رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.aazs.net
bilal
محاسب !!!
محاسب !!!


ذكر عدد الرسائل : 9
العمر : 33
الدولة : jordan
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3079

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة في قانون ضريبة الدخل الاردني   السبت 26 يوليو 2008 - 21:01

مشكور جدا
ارجو مساعدتي بارسال لي ملخص لضريبة المبيعات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد العوامله
محاسب واعد
محاسب واعد


ذكر عدد الرسائل : 12
العمر : 32
الدولة : الاردن
المؤهل العلمي : ماجستير محاسبة
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3081

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة في قانون ضريبة الدخل الاردني   الثلاثاء 29 يوليو 2008 - 19:02

الاخ بلال
حاليا لايتوفر لدي ملخص عن قانون ضريبة المبيعات ولاكن انا على استعداد تام للمساعدة بأي استفسار عن ضريبة المبيعات
و للاطلاع على قانون ضريبة المبيعات على الرابط التالي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
yousefelayyan
مشرف
مشرف


ذكر عدد الرسائل : 653
العمر : 38
الدولة : jordan
الوظيفة ؟ : مدير مالي
المؤهل العلمي : بكالوريس محاسبة
السٌّمعَة : 14
نقاط : 3517

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة في قانون ضريبة الدخل الاردني   الثلاثاء 5 أغسطس 2008 - 23:03

يسلمو كتير كتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العدناني
كبير المشرفين
كبير المشرفين


ذكر عدد الرسائل : 6671
الدولة : الأردن
الوظيفة ؟ : محاسب قانوني
المؤهل العلمي : بكالوريوس
السٌّمعَة : 41
نقاط : 15903

بطاقة الشخصية
المزاج:
البرج:
الهوايه:

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة في قانون ضريبة الدخل الاردني   الأربعاء 2 ديسمبر 2009 - 22:13

مشكور

_________________
جزاكم الله خيرا
ووفقكم الله إلى عمل الخير

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

من مواضيعي:
1- [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
2- [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
3- [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

"مع تحيات العدناني"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.aazs.net/montada-f54/
 
اسئلة واجوبة في قانون ضريبة الدخل الاردني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى المحاسبين الاردنيين و العرب :: القسم القانوني-
انتقل الى: